تنظيف الكنب الشامواه
طريقة تنظيف الكنب الشامواه
سبتمبر 5, 2023
حشرات الفراش
انواع حشرات الفراش
سبتمبر 25, 2023

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

تنظيف جدران المطبخ

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

دهون جدران المطبخ

يعد الطهى أحد مسببات البقع الدهنية خاصة عند قيام ربة المنزل بقلى الأطعمة حيث أن الدهون تتراكم في كل مكان في المطبخ كما أن الأوساخ والبقع الدهنية تتسبب فى إفساد الطلاء أو ورق الجدران ونحن شركة سمارت أفضل شركة تنظيف في ابوظبي و تنظيف منازل ابوظبي سوف نقوم بالتعرف على طرق تنظيف جدران المطبخ من الدهون وذلك باستخدام أدوات متوفرة فى المنزل.

كيفية تنظيف الجدران بشكل طبيعي

طرق تنظيف جدران المطبخ من الدهون باستخدام الليمون

احضري ليمونة وقطعيها إلى نصفين. قومي بفرك الجدران الملوثة بالدهون بالليمون المقطع. اتركي الليمون يعمل على إزالة الدهون لمدة حوالي 10-15 دقيقة. استخدمي قطعة قماش نظيفة لمسح الليمون والدهون المذابة.  يمكن تكرار العملية في الأماكن التي تحتاج لتنظيف إضافي.

طرق تنظيف جدران المطبخ من الدهون باستخدام محلول الخل

اخلطي كمية مناسبة من الخل الأبيض مع الماء في وعاء. استخدمي قطعة قماش نظيفة لتبليلها بالمحلول. قمي بتمرير القماش المبلل على الجدران الملوثة بالدهون. اتركي المحلول يجف على الجدران دون شطفه. يمكنك تكرار العملية حسب الحاجة للحصول على نتائج أفضل.

طرق التنظيف الليمون محلول الخل
الفعالية يعمل الليمون على إزالة الدهون بفعالية يساعد محلول الخل على تنظيف الدهون بشكل جيد
الرائحة يترك رائحة منعشة وممتعة يترك رائحة الخل قوية لكن تتلاشى بعد الجفاف
السرعة يحتاج وقت للتأثير وإزالة الدهون يعمل بسرعة على تنظيف الجدران
الأمان مناسب للاستخدام اليومي يحتاج الانتباه لأن الخل قد يكون قوياً

فوائد استخدام المواد الطبيعية لتنظيف الجدران

من الناحية البيئية، استخدام المواد الطبيعية لتنظيف الجدران يعتبر خيارًا صديقًا للبيئة، حيث لا تحتوي هذه المواد على مواد كيميائية ضارة قد تلحق ضررًا بالبيئة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المواد الطبيعية غالبًا ما تكون آمنة للاستخدام حول الأطفال والحيوانات الأليفة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للأسر التي تهتم بالسلامة العامة.

الأدوات الأساسية لتنظيف جدران المطبخ من الدهون

قطعة قماش نظيفة، ليمون، خل أبيض، ماء، وعاء، قفازات لليدين.

استخدام الصودا الكاوية لتنظيف الدهون المتراكمة

ارتدي القفازات للحماية من التآكل. اخلطي كمية مناسبة من الصودا الكاوية مع الماء لتشكيل معجون.- طبقي المعجون على الجدران الملطخة بالدهون واتركيه لبضع دقائق. استخدمي قطعة قماش نظيفة لفرك الجدران بحركات دائرية.- اشطفي الجدران بالماء النظيف.- جففي الجدران بقطعة قماش جافة.

استخدام خل التفاح لتذييل الدهون من الجدران

امزجي كمية مناسبة من خل التفاح مع الماء في وعاء. استخدمي قطعة قماش لتنظيف الجدران الملطخة. اتركي الخل يجف على الجدران لزيادة فعالية التنظيف.- لا تشطفي الجدران بالماء بعد العملية.

استخدام الليمون لتلميع الأسطح الملطخة بالدهون

افركي الجدران بنصف ليمونة مبللة بالملح.- اتركي الليمون يعمل لبضع دقائق لإزالة الدهون.- استخدمي قطعة قماش نظيفة لمسح الجدران بعد العملية.

طرق التنظيف الليمون محلول الخل
الفعالية يعمل الليمون على إزالة الدهون بفعالية يساعد محلول الخل على تنظيف الدهون بشكل جيد
الرائحة يترك رائحة منعشة وممتعة يترك رائحة الخل قوية لكن تتلاشى بعد الجفاف
السرعة يحتاج وقت للتأثير وإزالة الدهون يعمل بسرعة على تنظيف الجدران
الأمان مناسب للاستخدام اليومي يحتاج الانتباه لأن الخل قد يكون قوياً

طرق التخلص من دهون المطبخ

هناك الكثير من الطرق التى تساعد ربة المنزل على التخلص من بقع الدهون التى تتواجد على جدران المطبخ وتتمثل هذه الطرق بما يأتي:

إزالة البقع السهلة

يمكننا التخلص من البقع الدهنية السهلة عن جدران المطبخ عن طريق استخدام بعض المكونات وهى المناشف الورقية، والماء الدافىء، وسائل غسيل الأطباق، وقطعة قماش نظيفة، ووعاء ذات حجم كبير، وقطعة من الإسفنج المخصص بالتنظيف، ويمكن اتباع عدة خطوات لإتمام عملية التنظيف وتتمثل فيما يأتي: استخدام المناشف الورقية للعمل على تجفيف البقع الدهنية عن جدران المطبخ وذلك بشكل سريع حتى لا تجف البقعة، ونعمل على مسح البقعة الدهنية عن الجدران وذلك باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

نقوم بوضع الماء الدافئ في وعاء كبير ثم نضيف إليه قطرتان من سائل غسيل الأطباق ثم نعمل على مزجه جيدا ثم نعمل على استخدام قطعة الإسفنج وذلك لفرك البقع الدهنية التى تتراكم على الجدران ثم نعل على مسح موضع البقعة وذلك باستخدام قطعة قماش نظيفة

إزالة البقع الدهنية الصعبة


يمكننا التخلص من البقع الدهنية الصعبة عن جدران المطبخ وذلك عن طريق احدى الطرق الآتية:


الطريقة الاولى

 يمكنك استخدام كوب من صودا الخبز وكوب من الماء الدافىء وقطعة قماش نظيفة وللقيام بعملية التنظيف يمكننا اتباع عدة خطوات تتمثل بالآتي:
فى وعاء بلاستيكي نضع الماء والبيكنج صودا ثم نعمل على مزج جميع المكونات مع بعضها البعض حتى يتكون مزيج يشبه المعجون، ثم نضع هذا المزيج على الأماكن المتسخة بالدهون ونترك المزيج حتى يصبح جافا، ونعمل على تنظيف الجدار من آثار المعجون وذلك باستخدام قطعة قماش ناعمة.


الطريقة الثانية

فى هذة الطريقة نعمل على استخدام الماء الدافيء والخل الأبيض وزجاجة رذاذ فارغة وقطعة من القماش حيث يمكننا اتباع الخطوات التالية للتنظيف:
مزج كمية متساوية من الماء الدافيء والخل الابيض
نعمل على وضع هذا المزيج فى زجاجة رذاذ ثم نرش المحلول على موضع البقعة
نتركه لمدة خمس دقائق ثم نعمل على مسح الجدار باستخدام قطعة من القماش المبلل

إزالة البقع الدهنية عن ورق جدران المطبخ

يمكننا التخلص من البقع الدهنية عن ورق جدران المطبخ باستخدام عدة مكونات وهي منشفة ورقية وآلة كى الملابس كما يمكن اتباع الطريقة التالية للتنظيف:
نعمل على وضع المنشفة الورقية على الأماكن المصابة بالبقع الدهنية على ورق جدران المطبخ
نعمل على تمرير آلة كى الملابس على المنشفة الورقية بطريقة مشابهة لطريقة كى الملابس لكن يجب الانتباه إلى أن تكون درجة حرارة آلة الكي منخفضة ويجب الاستمرار فى تحريك الآلة على المنشفة الورقية إلى أن تبدأ البقعة فى الخروج بشكل تدريجي وتلتصق بالمنشفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *